من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | الأربعاء 23 مايو 2018 09:37 مساءً
منوعات

دراسة حديثة : أنماط النوم سر فقدان الوزن

أورينت جورنال - المكلا : متابعات الأحد 17 ديسمبر 2017 05:15 مساءً

أثبتت دراسة حديثة، أن الحصول على ليلة نوم جيدة يساعد على فقدان الوزن بشكل أكثر فعالية، وشارك في الدراسة 1000 متطوع من بريطانيا، ينام غالبيتهم، ممن يتبعون حمية غذائية، بين 7.5 و8 ساعات، في الليل.


 
وفقاً للدراسة التي كشف من خلالها 75% ممن يتبعون حمية غذائية، ولديهم أنماط نوم عادية، أنهم يجدون سهولة في خسارة الوزن خاصة في محيط الخصر.


 
وأشارت إلى أن 80% من الذين يحصلون على نوم جيد والذين يتبعون نظاما غذائيا روتينيا بتناول ثلاث وجبات يوميا في الأوقات العادية، إلى أن النوم الجيد يساعدهم في فقدان الوزن.


 
وقال مدير مؤسسة "Forza Supplements، لي سميث، " إن البحث الجديد "يدل على أن مفتاح اتباع نظام غذائي ناجح هو الانضباط والروتين، أي أنك تحتاج إلى تبني عادات جيدة والاستمرار في ممارستها"، وأضاف أنه "إذا كنت نائما بشكل غير منتظم وتستيقظ ليلا فإن هناك احتمالات بأنك ستتجه نحو الثلاجة بينما أولئك الذين يحظون بحمية ناجحة يستمتعون بالنوم".


 
وبحسب المسح، أوضح أن أنماط النوم لدى الذين يتبعون حمية غذائية لقياس العوامل المشتركة التي تساهم في زيادة الوزن لدى بعضهم، وقد وجدت النتائج أن النوم الضعيف (الذين ينامون لمدة تقل عن سبع ساعات في الليل)، هم الذين لديهم فوضى في الأكل، حيث كانوا أكثر عرضة لكسر النظام الغذائي المتبع ومن المرجح أيضا أن يتجاوزوا الحد المسموح به أسبوعيا في استهلاك الكحول.


 
وقد أقر 64% من المشاركين في الدراسة ممن لا يحصلون على نوم جيد، بتناولهم وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية، وأكثر من النصف بنسبة 58% يواجهون صعوبات في الالتزام بحمية غذائية. وقال 54% إنهم يشربون الكحول بانتظام أكثر مما ينبغي، وعلى النقيض من ذلك، لم يكن هناك سوى 17% من النائمين بشكل جيد ممن يتناولون وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية، ووجدت الدراسة أن 72% منهم يستطيعون الالتزام بالحمية الغذائية، فيما لا يتجاوز الحد الأدنى من استهلاك الكحول أسبوعيا، سوى 13% فقط منهم.


 
ووجدت الدراسة أن الوقت الأمثل للذهاب إلى الفراش هو الساعة العاشرة ليلا، وهو ما يسمح بالحصول على نوم جيد.

المزيد في منوعات
وقع الفنان محمد عبد الرحمن، أحد أبطال “مسرح مصر” ضحية جديدة للفنان رامز جلال، في أحدث حلقات برنامجه “رامز تحت الصفر”.   وانهار عبد الرحمن خلال الحلقة
المزيد ...
أول مرة في الشرق الأوسط، وزعت كوتينوس اليونانية جوائزها الهادفة لرفع قيمة الإنسان وتثمين دوره في المجتمعات بغض النظر عن عرقه أو جنسه أو لونه، لتحظى الفنانة
المزيد ...
قامت الفنانة السورية سلاف فواخرجي، بزيارة الفنانة المصرية الكبيرة نادية لطفي، في المستشفى، للإطمئنان على صحتها.   سلاف فواخرجي، علقت على الصور قائلة: «فنانة
المزيد ...
أقامت مصممة الأزياء الإماراتية  فاطمة الجابري صاحبة دار أزياء رافينا  و مريم حسين إربيع معرضهن في دبي  بعنوان  "إيروزي فاشن شو من رافينا"
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها