من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | السبت 19 أغسطس 2017 10:56 مساءً
أخبار الوطن

أبناء الجنوب يحتفلون بذكرى التصالح والتسامح بالعاصمة "عدن"

أورينت جورنال - عدن : خديجة الكاف الخميس 12 يناير 2017 12:18 مساءً

نظمت السلطة المحلية بعدن  بقاعة ديوان المحافظة  احتفالية ذكرى التصالح والتسامح بالتنسيق مع شعراء الثورة الجنوبية تحت شعار (معاً نحن والتحالف  من اجل جنوب جديد يعزز امن واستقرار المنطقة).

 

وذلك في صباح يوم أمس,  وبحضور محافظي محافظة لحج الدكتور "صالح الخبجي",  ومحافظ الضالع الأستاذ "فضل الجعدي",  ومدير امن عدن اللواء "شلال شائع",  ووكلاء ومدراء عموم المديريات العاصمة عدن ،وتعتبر هذه الاحتفالية من ضمن الاحتفالات التي سيقيمها أبناء محافظات الجنوبية بذكرى التصالح والتسامح.

 

وفي افتتاح الاحتفال القى اللواء "عيدروس الزبيدي",  محافظ العاصمة عدن كلمة قال فيها: (احتفالية (التصالح والتسامح)  التي انطلقت من العاصمة عدن  في وقت عصيب من يوم الثالث عشر من يناير من عام 2006، عندما كان نظام صنعاء المحتل لأرض الجنوب، يداوم على تغدية الخلافات بين الجنوب، وكان المخلوع (غير الصالح) و ما يزال يضع كل ما لديه من الامكانيات المنهوبة من مقدرات وثروات الجنوب والشمال لإذكاء الصراعات على أرض الجنوب، ايمانا منه ومن نظامه بالقدرة على استعباد العباد والبلاد، والسيطرة على الحكم مدى الحياة).

 

وأكد "الزبيدي",   أن التصالح والتسامح  أصبح اليوم الرباط الصادق بين الجنوبيين، والميثاق الذي تعاهد عليه الناس في عدن، وفي كل المناطق المحررة على أرض الجنوب، على أن يكون حصنهم الحصين، في مواجهة المؤامرات، والاخطار، والشدائد، وكل المحن، حتى استكمال بناء الدولة، ومجتمع الامن والاستقرار في عدن، وكل أرض الجنوب، إن شاء الله، ومع كل أهل هذه المنطقة، على اختلاف شعوبهم ودولهم.

وأشار "الزبيدي",  الى التضحيات التي قدمها  لنا أشقائنا في دول التحالف العربي، وفي المقدمة المملكة العربية السعودية، ودولة الامارات العربية المتحدة، وكل أشقائنا في دول مجلس التعاون الخليجي، والدول العربية الأخرى وما قدموه من شهداء وتضحيات دفاعا عن وحدة الهدف والمصير المشترك، في مواجهة جرائم التخريب، وتمزيق وحدة المسلمين، التي تقوم بها ايران على مستوى المنطقة والعالم.

 

وأوضح "الزبيدي" قائلا:  (أننا ندخل مع( التصالح والتسامح) هذا العام منعطفا تاريخيا وانسانيا جديدا، فالتصالح والتسامح، الذي ألهم أبناء الجنوب، وفي المقدمة شعراء الثورة الجنوبية، الذين شكلوا قوة اعلامية، وثقافية، وفكرية، ومعنوية، للدفاع عن الهوية، وتطلعات الجنوبيين، وهم اليوم معنا في هذه القاعة، لمواصلة دورهم في الدفاع عن اليقظة الثورية ووحدة الصف الجنوبي، وكذلك الاصطفاف النبيل مع اشقائنا في التحالف العربي).

 

وهنى "الزبيدي",  الرئيس "عبدربه منصور هادي"، والحكومة برئاسة الدكتور "أحمد عبيد بن دغر",  وكافة أبناء الجنوب بمناسبة ذكرى التصالح والتسامح,  مؤكدا على استكمال جهود تعزيز الامن والاستقرار، واعادة الامل ستستمر حتى تحقق عاصفة الحزم كامل الاهداف التي انطلقت من أجلها، وأن دولة الباطل ساعة، وأن دولة الحق إلى قيام الساعة.

 

ومن جهته قال "الشيخ محمد ناصر المسلمي",   أحد مؤسسي ملتقى التصالح والتسامح بجمعية ردفان كلمة نيابة عن قيادة الجمعية:  (حان الوقت لشعبنا اليوم ان يحتفل بهذه المناسبة وترجمتها على ارض الواقع وبناء مؤسسات الدولة ). موضحا ان البدايات الاولى لانطلاق التصالح والتسامح تعرض لكثير من المعوقات بسبب غيض وحقد نظام صنعاء الذي عمل جاهدا على افشال هذا المشروع العظيم الا ان ارادة شعبنا كانت هي الاقوى لمواجهة ادوات التامرية.

 

واكد  "المسلمي",  الجهود التي بذلها أعضاء الجمعية ومؤسسي الملتقى لشمل أبناء الجنوب والذي توجوه بإعلان بيان التصالح والتسامح في 13 يناير 2006م.

من جانبه أوضح الدكتور "مبارك سالمين"  رئيس اتحاد الادباء والكتاب ان التصالح والتسامح لابد له ان يترجم على ارض الواقع والعمل بالمشتركات الاساسية المتمثلة بحب الجميلة عدن مدينة التسامح والتي تحتضنا الجميع.. مشيرا الى أن  الحفل يمثل تعبيرا للكلام الصادق تجاه بناء الدولة .. معبرا عن شكره  للسلطة المحلية ممثلة باللواء عيدروس الزبيدي الذي يولي مثل هذه المشاريع الهادفة والصادقة بتحقيق العدل والمساواة.

 

 تخلل الحفل العديد من  الالقاء للقصائد الشعرية والغنائية المعبرة عن التصالح والتسامح التي القاها كوكبة من شعراء الثورة الجنوبية.

المزيد في أخبار الوطن
بحث مندوب اليمن الدائم لدى الجامعة العربية السفير رياض العكبري مع أمين عام المنظمة العربية للتنمية الادارية الدكتور ناصر الهتلان التعاون بين اليمن والمنظمة في
المزيد ...
ناقش محافظ عدن عبدالعزيز المفلحي اليوم مع السفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر الصعوبات التي تواجه السلطة المحلية بعدن وإيجاد الحلول الجذرية للأوضاع الخدمية
المزيد ...
  دشن وزير الاعلام معمر الارياني اليوم دورة تدريبية للإعلاميين والصحافيين حول مفاهيم الحرب الإعلامية والإعلام الحربي. ونقل الارياني في مستهل الدورة تحيات
المزيد ...
سلمت اللجنة المشتركة للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان ،اليوم ،نائب وزير الداخلية اللواء الركن علي ناصر لخشع كشف بالأسماء الذين وصلت بهم بلاغات وشكاوي
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها