من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | السبت 29 أبريل 2017 12:13 صباحاً
أخبار الوطن

نائب الرئيس اليمني يلتقي السفير السوداني لدى اليمن

أورينت جورنال - الرياض : خاص الخميس 12 يناير 2017 11:49 صباحاً

التقى نائب الرئيس اليمني الفريق الركن "علي محسن صالح" يوم أمس,  سفير جمهورية السودان الشقيقة لدى اليمن, الفريق أول "محمد أحمد مصطفى الدابي".

 

وجرى خلال اللقاء مناقشة التطورات السياسية والميدانية والعلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وما تشهده بلادنا من مستجدات على الساحة الوطنية.

 

وعبر نائب الرئيس اليمني عن شكره وتقديره لجمهورية السودان قيادة وحكومة وشعب لما قدمته من تسهيلات لليمنيين ومن ضمنها الدخول بدون تأشيرة ومساواة الطالب اليمني بالطالب السوداني وجهودها في معالجة جرحى أبطال الجيش والمقاومة الشعبية وما قدمته من دعم كبير ومساندة لليمن في شتى المجالات في إطار التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقية.

 

واكد الفريق الركن علي محسن ان تلك الأدوار الأخوية الصادقة تثبت عمق العلاقات ومتانتها وما يجمع بلدينا الشقيقين من أواصر المحبة والتلاحم والإخاء, مشيراً إلى التضحيات الجسيمة والدماء الطاهرة للأبطال من الجيش السوداني الذين ارتقت أرواحهم إلى بارئها دفاعاً عن الهوية اليمنية والشرعية الدستورية.

 

وقال نائب الرئيس اليمني, ان علاقة اليمن بدول التحالف ومنها السودان عُمّدت بدماء الأبطال وسيسجل التاريخ هذه العلاقة في أنصع صفحاته.

 

من جانبه عبر السفير السوداني عن سعادته بلقاء نائب الرئيس اليمني, مؤكداً استمرار دعم بلاده للشرعية ورفض الانقلاب واستعدادها فتح مجالات التعاون بما يحقق أمن واستقرار وازدهار البلدين الشقيقين.

المزيد في أخبار الوطن
اكد محافظ ابين اللواء ابو بكر حسين سالم على اهمية تطبيق الانظمة والقوانين واسس الدولة والعمل باتجاه تعزيز مكانة الدولة وهيبتها.   وأشاد المحافظ خلال تفقده عدداً
المزيد ...
التقى نائب رئيس الوزراء، وزير الداخلية، اللواء الركن حسين محمد عرب في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم ،مدير مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين في عدن
المزيد ...
انطلق في العاصمة الصينية بكين اليوم ، منتدى المفكرين حول مبادرة الحزام والطريق والذي نظمته جامعة اللغات والثقافية برعاية المعهد الوطني الصيني للدراسات
المزيد ...
بعث  الرئيس عبدربه منصور هادي الرئيس اليمني ،اليوم، برقية تهنئة لنظيره رئيس جمهورية جنوب أفريقيا جاكوب زوما هنأه فيها بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده .   وعبر
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها