من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | الأربعاء 18 يناير 2017 06:11 مساءً
أخبار الوطن

نائب الرئيس اليمني يلتقي السفير السوداني لدى اليمن

أورينت جورنال - الرياض : خاص الخميس 12 يناير 2017 11:49 صباحاً

التقى نائب الرئيس اليمني الفريق الركن "علي محسن صالح" يوم أمس,  سفير جمهورية السودان الشقيقة لدى اليمن, الفريق أول "محمد أحمد مصطفى الدابي".

 

وجرى خلال اللقاء مناقشة التطورات السياسية والميدانية والعلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وما تشهده بلادنا من مستجدات على الساحة الوطنية.

 

وعبر نائب الرئيس اليمني عن شكره وتقديره لجمهورية السودان قيادة وحكومة وشعب لما قدمته من تسهيلات لليمنيين ومن ضمنها الدخول بدون تأشيرة ومساواة الطالب اليمني بالطالب السوداني وجهودها في معالجة جرحى أبطال الجيش والمقاومة الشعبية وما قدمته من دعم كبير ومساندة لليمن في شتى المجالات في إطار التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقية.

 

واكد الفريق الركن علي محسن ان تلك الأدوار الأخوية الصادقة تثبت عمق العلاقات ومتانتها وما يجمع بلدينا الشقيقين من أواصر المحبة والتلاحم والإخاء, مشيراً إلى التضحيات الجسيمة والدماء الطاهرة للأبطال من الجيش السوداني الذين ارتقت أرواحهم إلى بارئها دفاعاً عن الهوية اليمنية والشرعية الدستورية.

 

وقال نائب الرئيس اليمني, ان علاقة اليمن بدول التحالف ومنها السودان عُمّدت بدماء الأبطال وسيسجل التاريخ هذه العلاقة في أنصع صفحاته.

 

من جانبه عبر السفير السوداني عن سعادته بلقاء نائب الرئيس اليمني, مؤكداً استمرار دعم بلاده للشرعية ورفض الانقلاب واستعدادها فتح مجالات التعاون بما يحقق أمن واستقرار وازدهار البلدين الشقيقين.

المزيد في أخبار الوطن
واصلت قوات الجيش تقدمها وسط اشتباكات عنيفة مع ميليشات الحوثي والمخلوع لليوم الثالث على التوالي في جبهة نهم شرق صنعاء.   وقال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات
المزيد ...
تمكنت وحدات الجيش مسنودة بالمقاومة اليوم الأربعاء من استعادة عدد من المنازل الواقعة في منطقتي الأربعين وعصيفرة، شمال مدينة تعز، بعد مواجهات مع ميليشيات الحوثي
المزيد ...
  تواصلاً للعدوان الهمجي السافر والظالم الذي يتعرض له الشعب اليمني منذ ما يقارب العامين من قبل قوات العدوان ، وفي سياسة تصعيدية خطيرة تكشف عن مكامن الحقد والغل
المزيد ...
اعلن محافظ مارب سلطان العرادة اليوم عن انشاء مركز للغسيل الكلوي بهيئة مستشفى مارب العام على نفقة فاعل خير وسيكون جاهزا للعمل خلال شهر. جاء ذلك خلال زيارته التفقدية
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها