من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | السبت 29 أبريل 2017 12:13 صباحاً
أخبار عربية و دولية

مسؤول عسكري أمريكي يقول إن تنظيم الدولة يستخدم طائرات من دون طيار لاستهداف القوات العراقية

أورينت جورنال - الموصل : هيئةالإذاعة البريطانية BBC (متابعات) الخميس 12 يناير 2017 11:46 صباحاً
ما زالت عملية تحرير الموصل من أيدي تنظيم الدولة الإسلامية مستمرة

قال مسؤول عسكري أمريكي إن مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية يستخدمون طائرات من دون طيار لاستهداف القوات العراقية في الموصل.

وأضاف الكولونيل بريت سيليفا، قائد الوحدة العسكرية الأمريكية التي تقدم المشورة والمساعدة للقوات العراقية أن "تنظيم الدولة الإسلامية يزود طائرات مسيرة صغيرة بمتفجرات في محاولة لقتل أكبر عدد من القوات العراقية خلال عملية استعادة الموصل التي تعد آخر وأكبر معاقل التنظيم في العراق".

تشن الحكومة العراقية منذ 17 أكتوبر/ تشرين الأول حملة لاستعادة مدينة الموصل التي سقطت في يد تنظيم الدولة الإسلامية منذ عامين ونصف، وتمكنت قواتها من استعادة السيطرة على عدد من الأحياء شرقي نهر دجلة الذي يقسم المدينة.

وتضم قوة مكافحة الإرهاب 100 ألف مجند يتشكلون من جنود في الجيش العراقي ومقاتلين أكراد وقوات الحشد الشعبي، تدعمها الولايات المتحدة بالغارات الجوية.

"ليس أمرا جديدا"

وأوضح المسؤول العسكري الأمريكي أن " الطائرات من دون طيار صغيرة كما أن المتفجرات التي تحملها أصغر حجماً من القنبلة اليدوية، إلا أنها كافية لتنفيذ ما يريده داعش، وهو القتل العشوائي".

وأردف سيليفا أن "استخدام الطائرات من دون طيار من قبل التنظيم ليس أمراً جديداً، إذ أنهم استخدموها مسبقاً كوسيلة للاستطلاع".

وأكد الكولونيل أن "القوات العراقية استطاعت بدعم المستشارين الأمريكيين استهداف هذه الطائرات، وجعلها أقل فعالية من قبل".

وأشار سيليفيا أنه "ما زال هناك العديد من المعارك المقبلة في شرق الموصل ضد التنظيم"، مضيفاً أن "التنظيم لديه خطة دفاعية محكمة".

واستطاعت القوات العراقية استعادة 80 في المئة من شرق الموصل بعد تقهقر عناصر تنظيم الدولة الإسلامية، بحسب تصريحات الناطق باسم القوات الخاصة التي تقود عملية تحرير الموصل. 

المزيد في أخبار عربية و دولية
ارتفع معدل النمو الاقتصادي الكوري الجنوبي بنسبة 0.9 في المائة في الربع الأول من العام الجاري.   وقال تقرير صادر عن البنك المركزي الكوري الجنوبي، اليوم، إن الناتج
المزيد ...
جدد طيران الاحتلال الإسرائيلي، انتهاكه سيادة الأجواء اللبنانية والقرارات الدولية المتعلقة بهذا الشأن خاصة القرار رقم 1701.   وقالت مديرية التوجيه في قيادة الجيش
المزيد ...
  أصيب ضابطين فرنسيين، بطلقات نارية خلال اعتقال مشتبه فيه "بالإرهاب" اليوم، في جزيرة (لاريونيون)، التابعة لفرنسا بالمحيط الهندي.   وقال وزير الداخلية الفرنسي،
المزيد ...
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، فلسطينيين اثنين من محافظتي بيت لحم و نابلس.   وقالت (وكالة الأنباء الفلسطينية)، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب نصير رضوان
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها