من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | الأربعاء 18 يناير 2017 06:11 مساءً
أخبار الوطن

محافظ سقطرى يترأس اجتماع موسع لمناقشة إمكانية تفعيل النشاط السياحي للمحافظة وفتح خط دولي للعبري "ميد دريم"

أورينت جورنال - سقطرى : خاص الخميس 12 يناير 2017 11:44 صباحاً

عقد اجتماع موسع بمحافظة أرخبيل سقطرى يوم أمس,  برئاسة محافظ المحافظة اللواء "سالم عبد الله عيسى السقطري", إمكانية تفعيل النشاط السياحي في المحافظة من خلال العبارة السياحية "ميد دريم",  في تفويج الافواج السياحية من والى الأرخبيل.

 

وتطرق اللقاء الذي حضره مدير عام الثقافة بساحل حضرموت الدكتور "وجدي باوزير",  وضم مدير عام السياحة في المحافظة "مبارك علي",  ومدير عام الشرطة العقيد ركن "صالح علي سعد",  ومدير عام حديبوه "سالم داهق",  ومدير الجوازات المقدم "فواد سعد",  ومدراء وممثلي عن الوكالات السياحية في محافظتي سقطرى و حضرموت,  الى أهمية تنشيط السياحية المحلية عبر خط المكلا والدولية من خلال فتح خط دولي من سلطنة عمان للارخبيل لتشجيع السياح الاجانب للوصول لسقطرى لما يتميز هذا الأرخبيل من بيئة طبيعية ومناخات متعددة تساعد في جدب السياح اليها.

 

وفي الاجتماع أشار محافظ المحافظة اللواء "سالم السقطري",  ان المحافظة تتمتع بطبيعة خلابة و محميات سياحية فريدة وتنوع حيوي نادر على مستوى العالم التي صنفت في الفترة الماضية ربعاً عالمياً وقد تكون اليوم هي الاولى من حيت التنوع الحيوي ولهذا يجب علينا ان نفعل هذا المورد الهام للمحافظة لما لها من اثر ايجابي على الحالة المعيشية لدى السكان في المحافظة.

 

وأكد اللواء "السقطري",  ان الحالة الامنية في المحافظة طبيعية و فطرية لم تتأثر بمختلف الظروف التي مرت بها البلاد من ازمات وحروب وهذا يعد لسلمية أبناء المحافظة وحرصهم الكبير في الحفاظ على جزيرتهم.

ودعا محافظ سقطرى الوكالات و الشركات السياحية المحلية والدولية الى بدل الجهود اللازمة في الترويج و نقل صورة سقطرى الواضحة للعالم الخارجي عن طبيعتها الخلابة و سواحلها الجميلة ذات الرمل الابيض الناعم وحياة سكانها الفطرية المحب للكل.

 

من جنبهم عبر مدراء الوكالات السياحية بمحافظتي حضرموت و سقطرى عن رغبتهم الكبيرة في تخطيط برامج سياحية الى سقطرى عبر الخطوط المحلية والدولية.

 

مؤكدين ان هناك افوج سياحية كبيرة خاصة من الاجانب يرغبون بالوصول للمحافظة مند فترة ولكن غياب وسائل النقل منع ذلك و من خلال تدشين الرحلات السياحية عبر العبري ميد دريم فان ذلك يساعد بشكل كبير في الترويج للارخبيل وتوصيل السياح للجزيرة,  وثمن مدراء الوكالات السياحية وطلاب الجامعات و الاعلاميين الزائرين للمحافظة في اول رحلة لعبري ميد دريم الى سقطرى على حسن الاستقبال والضيافة من قبل قيادة المحافظة وعلى راسهم محافظ المحافظة اللواء "سالم السقطري" وكافة ابناء المحافظة.

 

الى ذلك زار محافظ سقطرى اللواء "سالم السقطري",  ومعه مدراء الوكالات السياحية وطلاب جامعة حضرموت و الاعلاميين منطقة دكسم السياحية التي تشتهر بكثافة اشجار دم الاخوين و المناخ البارد و المناظر الخضراء البهيجة تعرفو خلالها على ابرز المعالم السياحية التي تشتهر بها المنطقة و المقومات السياحية التي تتميز بها دكسم.

 

وعبر مدراء الوكالات السياحية وطلاب الجامعات و الاعلاميين الزائرين عن سعادتهم الكبيرة بزيارة منطقة دكسم السياحية معية المحافظ اللواء "سالم السقطري" والتعرف على هذا الطبيعة الجميلة و السر الالهي. 

 

المزيد في أخبار الوطن
واصلت قوات الجيش تقدمها وسط اشتباكات عنيفة مع ميليشات الحوثي والمخلوع لليوم الثالث على التوالي في جبهة نهم شرق صنعاء.   وقال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات
المزيد ...
تمكنت وحدات الجيش مسنودة بالمقاومة اليوم الأربعاء من استعادة عدد من المنازل الواقعة في منطقتي الأربعين وعصيفرة، شمال مدينة تعز، بعد مواجهات مع ميليشيات الحوثي
المزيد ...
  تواصلاً للعدوان الهمجي السافر والظالم الذي يتعرض له الشعب اليمني منذ ما يقارب العامين من قبل قوات العدوان ، وفي سياسة تصعيدية خطيرة تكشف عن مكامن الحقد والغل
المزيد ...
اعلن محافظ مارب سلطان العرادة اليوم عن انشاء مركز للغسيل الكلوي بهيئة مستشفى مارب العام على نفقة فاعل خير وسيكون جاهزا للعمل خلال شهر. جاء ذلك خلال زيارته التفقدية
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها